الاربعاء 21/04/2021
07:16 بتوقيت المكلا
مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء تطالب في بيان لها بتخفيض أسعار المشتقات النفطية وتصف الزيادة بالمجحفة
سيئون/موقع مكتب وزارة النفط والمعادن ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد 07/مارس/2021م
news_20210307_07.jpg
وصفت مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء في بيان لها صدر اليوم السبت الموافق 6 مارس 2021م الزيادة الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية والتي وصلت إلى 30% بالزيادة المجحفة.
كما طالبت في البيان رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وكذا وزير النفط بالبحث عن حلول و بدائل أخرى تلغي هذه الزيادة ، وأن تتولى وزارة النفط الإشراف على عملية استيراد و بيع المشتقات النفطية .
وأهابت المرجعية في ختام البيان كافة الأحزاب والمكونات برفض هذه الزيادة التي ترتبط بحياة المواطنين بشكل مباشر ..
وإليكم نص البيان :
بيان
وقفت مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء في اجتماع طارئ لها صباح اليوم السبت الموافق 6 مارس 2021م ، على الزيادة المجحفة لسعر المشتقات النفطية والتي وصلت إلى 30% ، بقرار من اللجنة الاقتصادية من وزارة النفط ، مما ستنعكس هذه الزيادة بشكل كارثي على حياة المواطنين ومعيشتهم جراء ارتفاع أجرة المواصلات ومواد السلع الغذائية وكل ما يتعلق بسير حياة الناس .
وعليه فإننا في المرجعية نطالب رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وكذا وزير النفط بما هو آتي:
1/ البحث عن حلول و بدائل أخرى تلغي هذه الزيادة والتي من بينها خفض أو إلغاء بعض الزيادات غير القانونية  أو الضرائب على سعر اللتر من مادتي الديزل أو البترول والتي يتم استقطاعها لعدة صناديق وليس لها علاقة بارتفاع أسعار النفط العالمية او سعر الصرف.
2/تتولى وزارة النفط عملية استيراد وبيع المشتقات النفطية على المواطنين.
ختاما: تهيب المرجعية بكافة الأحزاب والمكونات إلى رفض هذه الزيادة والمطالبة وبشدة بتخفيض أسعار المشتقات و التي ترتبط بحياة المواطنين بشكل مباشر.
مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء
سيئون - السبت 6 مارس 2021م



  • إقرا ايضاً