الاثنين 25/03/2019
04:49 بتوقيت المكلا
نائب وزير النفط يلتقي بإدارة شركة بترو مسيلة ويزور القطاعات النفطية 10 و14 و51 و53
المسيلة/موقع مكتب وزارة النفط والمعادنـ حضرموت الوادي والصحراء/قيس الدوعني
الإثنين: 10 يوليو 2017
wp-image-1814209079.jpg
التقى نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي صباح اليوم قيادات إدارات العمليات لشركة بترومسيلة في القطاعات الأربعة  [ 10 – 14 – 51 – 53 ] يرافقه الأخ يوسف أحمد مساعد حسين وكيل وزارة النفط والمهندس رضا باسيف مدير مكتب وزارة النفط بوادي حضرموت .  
في اللقاء الذي عقد بموقع عمليات شركة بترومسيلة بالقطاع 14 أكد نائب وزير النفط  على حرص الوزارة على التواصل والنزول الميداني لمواقع عمليات الشركات لتلمس الاحتياجات والتعرف على الإشكاليات التي تواجه العملية الإنتاجية والتصدير  .

وأشاد نائب الوزير بجهود كوادر وموظفي شركة بترومسيلة وتجاوزهم للظروف الاستثنائية والمعقدة التي تمر بها البلاد شاكرا جهود كل المهندسين والفنيين والإداريين على تحملهم المخاطر لاستمرار عمل الشركة والحفاظ على أصولها ومنشآتها في كافة القطاعات .

وأضاف الشماسي ” بترومسيلة أخذت على عاتقها العبء الأكبر وغطت الفراغ في استلام القطاعات من الشركات المشغلة المنسحبة واستلام المعلومات والبيانات والجوانب الفنية والدراسات الخاصة بتلك القطاعات فوجود بترومسيلة مكسب كبير للوطن والوزارة  ”  .
 
ولفت نائب وزير النفط إلى أن المرحلة القادمة صعبة تتطلب جهود فنية ومالية كبيرة ﻹعادة تأهيل الحقول النفطية في شركة بترومسيلة التي تعرضت للتخريب لضمان عودة الإنتاج إلى ما قبل مارس 2015  منوها إلى إدراك الوزارة لتلك التحديات وتخصيصها لمبالغ من قيمة العائدات لهذا الشأن .

وأكد نائب وزير النفط على أهمية إيلاء الجانب البيئي اهتماما والحفاظ عليه باعتبارها شركة وطنية مشيرا إلى الوزارة ستقوم بتقييم الأثر البيئي في مواقع الشركات النفطية من خلال استقدام شركات عالمية متخصصة في هذا المجال تقدم دراساتها على أسس علمية .

ونوه الدكتور الشماسي بالجهود التي تبذلها شركة بترومسيلة لخدمة المجتمعات المحلية في مناطق الامتياز بشكل خاص وحضرموت بشكل عام من خلال دعم برامج التنمية المجتمعية ودعم مشاريع المياه والكهرباء والصحة بمادة الديزل مجاناً  .
وكان المهندس محمد عبد الله بن نبهان نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة لقطاع دعم الأعمال قد رحب في مستهل اللقاء بنائب الوزير مقدما صورة متكاملة عن سير العمليات في الشركة ومواجهتها للتحديات الظروف الصعبة التي أعقبت الانسحاب المفاجئ لقوة حماية الشركات في أبريل 2015م
و شكر المهندس بن نبهان جهود شيوخ القبائل والمقادمة في المناطق المجاورة للشركة وكذا كتيبة حماية الشركات الذين ساهموا في حماية وتأمين مواقع الشركة وعودة العملية الحقلية و الإنتاجية بصورة تدريجية  .

وأشاد نائب المدير العام التنفيذي بجهود كوادر بترومسيلة في مختلف القطاعات وحرصهم على استمرار عمل الشركة لضمان استمرار المحطة الغازية في القطاع 10 التي تغذي وادي حضرموت بالتيار الكهربائي وكذا وحدة تصفية الديزل في القطاع 14 التي ساهمت في إمداد مشاريع المياه والكهرباء والصحة في ساحل ووادي حضرموت بمادة الديزل  .

كما استمع نائب الوزير من مديري العمليات واقسام الصيانة والإنتاج  والتخطيط والانشاءات إلى أبرز الإشكاليات التي تواجه العمل والمتمثلة في صعوبة وصول المواد الخاصة بالعمليات الإنتاجية وقطع الغيار والصيانة .

إلى ذلك قام نائب الوزير بجولة استطلاعية ميدانية لوحدة المعالجة المركزية بالمسيلة ومحطة توليد الكهرباء بالقطاع 14 مستمعا إلى شرح واف من قبل المهندسين المختصين حول طبيعة وآلية  عمل تلك الوحدات  .

  • إقرا ايضاً