الاحد 20/10/2019
08:56 بتوقيت المكلا
إستعراض عدد من القضايا المتصلة بالمشاريع الممولة من حصة مبيعات النفط بوادي حضرموت
سيئون/موقع مكتب وزارة النفط والمعادن ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
- الاثنين 15/إبريل/2019
1news_20190415_19.jpg
استعرضت لجنة المناقصات بوادي وصحراء حضرموت في اجتماعها ،اليوم ، برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، سير الأعمال الجارية للمشاريع الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط.
و تطرقت اللجنة بحضور وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي الى المشاريع ٢١ التي تم فتح مظاريفها خلال الايام الماضية وتبقت عملية ارسائها على المقاولين.
و اقترحت اللجنة الاستفادة من منحة رئيس الجمهورية التي اعلنها لوادي حضرموت والصحراء امس و البالغة ٥ مليار للمشاريع المركزية المتعثرة في التربية والتعليم والصحة وفق الاحتياج ات ذات الاولوية القصوى .
واقرت اللجنة تجهيز الدراسات الخاصة بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية لعرضها على الحكومة لبحث تمويل لها مع الصناديق والجهات المانحة .
وناقشت اللجنة تكليف رئيس الجمهورية الحكومة في البحث عن تمويل عاجل لتنفيذ طريق (ثمود – القف – الحجر – زمخ العبر) لاعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع ، منوهة الى ان المشروع سيوفر حوالي نصف الوقت للمسافرين من سيئون الى العبر كما انه ياتي في اطار تجهيز البنية التحتية لنقل مطار سيئون الى الهضبة الشمالية و انشاء مدينة سكنية بها و انعاش المناطق الصحراوية.



  • إقرا ايضاً