الاثنين 19/08/2019
03:06 بتوقيت المكلا
نبدة عن المكتب

تأسس المكتب عام 2002م بقرار مجلس الوزراء رقم (67) لسنة 2002م بتاريخ 21/ذوالقعدة / 1422 ه الموافق 4/فبراير /2002 م قضى بتعيين الاخ جمعان سالمين بارباع مديراً عاما للمكتب.

ويشرف على (16) مديرية ضمن النطاق الجغرافي لعمل المكتب .. وقد بدأ المكتب منذ تأسيسة بتوظيف عدد الموظفين المتعاقدين و المنتدبين للاستفادة من تجاربهم و خبرتهم. وقد تكونت علاقة متينة بين المكتب وكل من الشركات النفطية العاملة بالوادي و الصحراء.. و منذ ذلك الحين فان التنسيق مستمر وفي تقدم من حين لأخر مع الشركات النفطية و يتم التنسيق مع السلطة المحلية في ترتيب عمل الشركات و تحديد مندوبي الاهالي و السلطة المحلية لدى الشركات النفطية في تذليل و تسهيل علها .

وقد نجلى دور المكتب بشكل كبير في تسهيل مهمة عمل الشركات  النفطية ممثلا بالتنسيق في تعويض المواطنين عن الاضرار التي تلحق اراضيهم او بيوتهم او مزارعهم من اعمال الشركات النفطية ، وكذا تنفيذ العديد من مشاريع التنمية الإجتماعية بالتنسيق ايضاً مع السلطة المحلية في تحديد احتياجات المديريات.

كما للمكتب دور بارز في الحفاظ على البيئة و مراقبة اعمال الشركات التي تسبب ذلك من خلال النزولات المفاجئة و الدورية و بالتنسيق مع هيئة استكشاف و انتاج النفط يتم مراقبة تلوث البيئة و متابعة الشركات في ذلك.

وقد تم بناء و تأسيس مركز التدريب النفطي بسيئون الذي يعول عليه كثير ا في اقامة دورات تخصصية وورش عمل وندوات عملية مختلفة ، بالتنسيق مع المركز الرئيسي بصنعاء.

  • إقرا ايضاً